افضل5فيتامينات لشعر صحي

فقدان الشعر بالأساس يمكن أن يعزى إلى بعض الحالات الطبية مثل داء الثعلبة، كما انه جزء طبيعي من المتزايد في كبار السن. ولكن هناك أشياء صغيرة يمكنك القيام بها كل يوم يمكن أن تساعد. وإليك هذه المعلومات في الأسفل على أعلى 5 فيتامينات التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على شعرك صحي وقوي، ويساعد على خفض مخاطر تساقط الشعر المحتمل.
البيوتين
واحد من الفيتامينات الأكثر شيوعا المعروف بأنه يجعل الشعر قوياً هو البيوتين، فيتامين ب المركب الذي يشار إليه أحيانا على أنه يعزز فيتامين ه البيوتين يجعل الشعر صحي من خلال زيادة مرونة الشعر ويحميه من الجفاف، مما يساعد أيضا في منع كسرالشعره. بالإضافة إلى ذلك، البيوتين يساعد إنتاج الكيراتين، وهو مكون أساسي لشعر صحي. حتى يعتقد أن البيوتين يبطئ الشيب المرتبط بالعمر.
فيتامين أ
فيتامين أ هو أحد مضادات الأكسدة . وتتمثل مهمته في المقام الأول بتعزيز صحة العينين . ومع ذلك، يستخدم على نطاق واسع كوسيلة لتعزيز صحة الشعر. فيتامين أ يساعد على إنتاج الزهم بشكل صحي وسليم، وهي مادة زيتية تفرزها فروة الرأس، والتي تحافظ على الشعر من الجفاف والتكسر. وبالإضافة إلى ذلك، فيتامين أ يحارب الجذور الحرة التي تثقل شعرك باستمرار.
ويوجد فيتامين أ في الأطعمة التالية:
زيت السمك,الجزر,السبانخ,الخوخ.
ويجب أخذ الحذر اذا اخذ فيتامين أ بكميات كبيرة يمكن أن يؤدي إلى سمية ونتائج عكسية,مثل تساقط الشعر.فلحد الأقصى للجرعة اليومية هي 25000 وحدة دولية.
فيتامين E
فيتامين E هو مانع للتأكسد الذي يساعد على تحييد الجذور الحرة, فيتامين E يساعد أيضا على تنشيط الدورة الدموية في الجسم من خلال زيادة امتصاص الأوكسجين، وهذا بدوره يساعد الجسم في إنتاج شعر جديد. وبالإضافة إلى ذلك، يعتقد البعض أن فيتامين E له تأثير على وظيفة المناعة في الجسم، مما يساعد في الحد من تساقط الشعر . و يوجد في الأطعمة التالية:
الفاصوليا
فول الصويا
الخضار الورقية
زيت القمح
الجوز
و الجرعة الموصى بها من فيتامين E لا يقل عن 400 وحدة دولية يوميا. ومع ذلك، يجب توخي الحذر عند أخذ مكمل فيتامين E بكمية كبيرة يتسبب في حدوث نزيف بسبب ترقق الدم. لما له من خصائص ترقق الدم، و من المهم أيضا أن نتذكر أنه يجب وقف استخدام فيتامين E قبل أي نوع من الجراحة.

مقالات ذات صله