افتتاح وحدة معالجة النفط الرطب في حقل غرب القرنة

اكد وزير النفط جبار علي اللعيبي حرص الوزارة على زيادة معدلات الانتاج في الحقول النفطية من خلال المشاريع التي تنفذها بالتعاون مع الشركات العالمية العاملة او من خلال الجهد الوطني.. جاء ذلك خلال افتتاح السيد الوزير وحدة معالجة النفط الرطب في محطة عزل الغاز السادسة في حقل غرب القرنة /1 بطاقة 50 الف برميل.
واوضح السيد الوزير ان هذا المشروع يعد مفخرة في الصناعة النفطية وتم انجازه بوقت قياسي وهو مشروع يعزز الطاقة الانتاجية للحقل ويحسن من نوعيته.
واشار وزير النفط ان انجاز المشروع سيعيد تشغيل 15 بئرا كانت مغلقة بسبب تاثرها بالماء مما سيعزز معدلات الانتاج بمقدار 20 الف برميل.. للوصول الى طاقة اجمالية للمحطة تقدر 160 الف برميل باليوم.
وقال ممثل شركة اوكسن موبيل “زون روينر” ، ان انجاز هذه الوحدة سيعمل على ارتفاع معدلات الانتاج في الحقل مما يعزز الطاقة الانتاجية للعراق.. مضيفا لقد انجز العمل بمليون ساعة عمل دون توقف بمدة سنتين من خلال شركة سيبيك المناط بها العمل.
وقال ممثل شركة سيبيك ان المشروع انجز بكلف اقل من الميزانية المخطط لها بنسبة 10 %، وهو ضمن اربعة مشاريع لرفع الطاقة الانتاجية الى معدلات عالية.
وقال رئيس اللجنة المشتركة لادارة حقل غرب القرنة /1 حسن محمد ان المشروع انجز بوقت قياسي وقبل ثلاثة اشهر من الموعد المحدد مما انعكس ايجابا في رفع معدل انتاج الحقل خلال هذا العام، وقد نفذ المشروع وفق مواصفات عالية، وتم خلاله تاهيل الملاكات الوطنية وتدريبهم موقعيا لاكتساب الخبرات الحديثة.. مضيفا ان الوزارة على موعد لافتتاح وحدة معالجة النفط الرطب السابعة بعد وقت قريب.

مقالات ذات صله