اسرائيل تنضم الى دول المقاطعة لقطر

بغداد_ دانيا رافد

بينت صحيفة “الغارديان”، في تقريرها، الاثنين، ان اسرائيل  حضرت قناة الجزيرة، لتوجهاتها الارهابية، معلنة  بذلك  انضمامها الى كل من السعودية، الاردن، مصر، والامارات العربية المتحدة.

واشارت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته «الجورنال نيوز» الى ان وزير الاتصالات “ايوب كارا” افاد قبل ايام، بأن “الضغط مستمر على قناة الجزيرة”، تبعه تعهد الرئيس “بينجامين ناتنياهو” بحضر القناة ان لم تقم بتغيير محتواها وتوجهاتها السياسية الاخبارية.

ونوهت الصحيفة بان اسرائيل لا تعتبر جزءا من حصار الدول الاربعة على الدوحة والجزيرة، بل ان اسبابها مختلفة للغاية، وانها تتهم الجزيرة بكونها اداة لداعش، وحزب الله وحماس، وقيامها بتحريف الاخبار الفلسطينية-الاسرائيلية.

ونقلت الصحيفة عن “ايوب كارا”، قوله “ان اعلان اسرائيل حضر الجزيرة من جميع اقمارها الصناعية، ليس بشيء غير متوقع وان هناك تشابه لافكار اسرائيل مع افكار دول الخليج معادية لحماس، حزب الله، وايران”.

وانهت “الغارديان” تقريرها بالقول “ان الجزيرة لم تقم بالرد على هذه التطورات حتى الان، بالاضافة الى ان اسرائيل لم تعطي مهلة محددة للجزيرة، بل حضرتها في الحال، وليس من المؤكد اغلاق الجزيرة الانكليزية مع العربية ام فقط النسخة العربية”.

مقالات ذات صله