اخــر الاخــبار

استقبال رسمي لوفد منتخب الشباب لكرة الصالات احتفالاً بتأهله لأولمبياد الأرجنتين 2018

محمد خليل
نظمت اللجنة الأولمبية الوطنية بالتنسيق مع الاتحاد العراقي لكرة القدم، استقبالاً رسمياً في مطار بغداد الدولي لمنتخب شباب العراق بكرة الصالات بعد تأهله لأولمبياد الارجنتين 2018 واحتلاله وصافة ترتيب بطولة آسيا التي أقيمت منافساتها في تايلند.
وقال عضو اللجنة الأولمبية بشتيوان مجيد لـ”الجورنال نيوز” إن “اللجنة الأولمبية والاتحاد العراقي لكرة القدم نظما احتفالاً رسمياً لمنتخب شباب العراق المتأهل لأولمبياد الأرجنتين والحائز على وصافة بطولة آسيا تحت 20 عاماً في تايلند”.
وأضاف أن “رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي ورئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود، بالإضافة الى العديد من الاعضاء والرياضيين والشخصيات الإعلامية البارزة حضروا الاستقبال، والذي نظم في تمام الساعة الثالثة مساءً فور وصول طائرة المنتخب الشبابي من تايلند”.
وتلقى المنتخب الوطني لشباب الصالات هزيمة من نظيره الإيراني بنتيجة 2-0، أمس، على صالة بانكوك آرينا في بانكوك في نهائي بطولة آسيا لشباب الصالات في تايلند.
وسجل ساهاند رضابور (4) والعراقي زيد علي الحكيم (10 بالخطأ في مرمى فريقه) هدفي الفوز لصالح المنتخب الإيراني.

وحصلت تايلاند على المركز الثالث عقب تغلبها على أوزبكستان 8-1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وبدأ منتخب إيران المباراة بصورة جيدة ونجح في افتتاح التسجيل عند الدقيقة الرابعة عن طريق ساهاند رضابور، قبل أن يضغط المنتخب الوطني من أجل تعديل النتيجة.

وكاد مؤمن فوزي يسجل هدف التعادل للعراق عبر ضربة حرة مباشرة تألق الحارس الإيراني أبو الفضل شوبازي في التصدي لها.

ثم جاء الهدف الثاني لصالح إيران عندما حاول زيد علي قطع الكرة ولكنها تحولت بالخطأ داخل مرمى فريقه (19).

واستمر الضغط العراقي في الدقائق المتبقية من الشوط الأول ولكن لاعبو إيران نجحوا في إغلاق المنافذ نحو مرماهم.

واستمر الحال على ذات المنوال خلال الشوط الثاني، قبل أن يلجأ مدرب العراقي علي طالب إلى أسلوب الهجوم الضاغط (باور بلاي) لزيادة الضغط الهجومي لكن دون أن ينجح فريقه في التسجيل، حيث كانت أبرز الفرص في الدقيقة الأخيرة عبر تسديدة حسن كاظم التي مرت بجوار القائم.

وكان منتخب العراق تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة كاملة من خمس مباريات، حيث فاز على البحرين 4-1 وعلى بروناي 6-1 وعلى أفغانستان 4-3 وعلى ماليزيا 4-2 وعلى تايلاند 7-3، ثم فاز في ربع النهائي على اليابان 1-0 وفي قبل النهائي على أوزبكستان 5-1.

في المقابل تصدر منتخب ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة كاملة من أربع مباريات، حيث فاز على منغوليا 6-0 وعلى الإمارات 5-1 وعلى الصين 6-1 وعلى قرغيزستان 10-0، ثم فاز في ربع النهائي على لبنان 6-2 وفي قبل النهائي على تايلاند 7-5 بعد شوطين إضافيين.

وكان وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، اوعز بتكريم منتخب شباب الصالات لنتائجه المميزة وبلوغه أولمبياد الارجنتين 2018.
ولم تكن وزارة الشباب والرياضة هي الوحيدة في التي قررت تكريم المنتخب الشبابي، حيث أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم عن تخصيص مكافأة للمنتخب الشبابي بسبب نتائجه المميزة وتأهله التاريخي.

مقالات ذات صله