استضافة وزير الاعمار والاسكان والتصويت على ستة قوانين خلال جلسة البرلمان يوم السبت المقبل   

بغداد – الجورنال

يعقد مجلس النواب، يوم السبت المقبل، جلسته الرابعة والعشرون من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة، فيما ستشهد الجلسة التصويت على ستة مشاريع قوانين وقراءة ومناقشات مشاريع اخرى.

وقالت الدائرة الإعلامية للبرلمان في بيان تلقت (الجورنال) نسخة منه، إن “مجلس النواب يعقد، في الساعة الـ11 من صباح يوم السبت المقبل، جلسته الرابعة والعشرون من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة”.

وأضاف البيان، أن “الجلسة تتضمن التصويت على مقترح تعديل المادة (49 / اولا) من دستور جمهورية العراق لعام 2005، بالاضافة الى التصويت من حيث المبدأ على مقترح قانون التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين رقم (178) لسنة 1969”.

واشار البيان الى ان “الجلسة ستشهد ايضا التصويت على صيغة قرار بخصوص اتخاذ الاجراءات اللازمة من الحكومة لتحرير المختطفات الايزيديات واعمار قضاء سنجار وموضوع الابادة الجماعية التي تعرض لها الايزيديون”.

واوضح ان “الجلسة تتضمن ايضا التصويت على تشكيل لجنة مشتركة بخصوص موضوع التقارير الاعلامية باتهام بعض كبار مسؤولي وزارة النفط بقضايا فساد، بالاضافة الى التصويت على مشروع قانون التخلي عن الجنسية المكتسبة”.

وبين ان “الجلسة ستشهد توجيه سؤال شفهي الى وزير الاعمار والاسكان والبلديات، بالاضافة الى القراءة الاولى لمشروع قانون التعديل الاول لقانون العفو العام رقم (27) لسنة 2016″، مشيرا الى ان “الجلسة تتضمن ايضا القراءة الاولى لمقترح قانون الغاء قرار مجلس قيادة الثورة (المنحل) رقم (180) لسنة 1977”.

وتابع البيان ان “جلسة البرلمان ستشهد ايضا القراءة الاولى لمقترح قانون اتحاد البرلمانيين العراقيين، بالاضافة الى القراءة الاولى لمشروع قانون تنظيم الوكالة التجارية، وموضوع عام للمناقشة بخصوص ملف الماء والكهرباء”.انتهى3

مقالات ذات صله