احزاب كردية تعتزم تقديم ورقة إصلاح موحدة لحكومة بغداد

بغداد – متابعة

كشف النائب عن التحالف الكردستاني بيستون عادل, الاثنين, عن عزم الاحزاب الكردستانية الرئيسة تقديم ورقة اصلاح موحدة الى الحكومة الاتحادية بشأن العمل المشترك خلال المرحلة المقبلة.

وقال عادل في تصريح له ، إن “الاحزاب الكردستانية الرئيسة تعتزم تقديم ورقة اصلاح موحدة الى الحكومة الاتحادية بشأن العمل المشترك خلال المرحلة المقبلة”.

واضاف ان , الايام المقبلة ستشهد زيارة وفود كردية اخرى الى بغداد بشأن ايجاد حلول للمشاكل العالقة وبحث تداعيات ازمة كركوك وادارة الموصل ما بعد داعش الاجرامي.

واشار عادل إلى أن , الورقة تتضمن العمل على تفعيل المادة 140 من الدستور وضمان حقوق محافظة كركوك من البترو دولار وغيرها.

فيما اكد بيستون ايضا على عدم وجود نية لاستقلال اقليم كردستان في الوقت الراهن رغم تهئية الشارع الكردي لاجراء استفتاء تقرير المصير , مشيرا الى ان التفاهم مع بغداد هو الحل الامثل لانهاء الخلافات.

وقال عادل ، إنه “لا توجد نية لاستقلال اقليم كردستان في الوقت الراهن رغم تهئية الشارع الكردي لاجراء استفتاء تقرير المصير”.

واضاف ان , الازمات بين بغداد واربيل بشأن تطبيق المادة 140 من الدستور وادارة المناطق المتنازع عليها وتصدير النفط وقانون النفط والغاز هي ابرز المشاكل التي بحثها الوفد الكردي في بغداد”.

ولفت عادل إلى ان , التفاهم مع بغداد هو الحل الامثل لانهاء الخلافات وتجاوز الازمات السياسية والاقتصادية دون اللجوء الى دول الجوار.

مقالات ذات صله