اجعلي صبغة شعرك تبقى وقتًا أطول في ايام الصيف

تحتاج المرأة كل فترة إلى تغيير لون شعرها كنوع من التجديد في حياتها، إلا أن الحفاظ على لون صبغة الشعر الجديدة لفترة طويلة ليس بالأمر السهل.
1- حددي اللون المناسب لشعرك وبشرتك
أول ما عليكِ القيام به هو تحديد لون صبغة الشعر التي ترغبين بها مع الحرص على ان تكون مناسبة للون بشرتكِ وتأكدي من أنها من ماركة أو علامة جيدة وليس تقليد حتى لا تضر الشعر وتتلفه. الماركة الجيدة تثبت في الشعر لمدة أطول و تجعل لون الشعر يبدو طبيعياً وحيوياً كما تحافظ على صحته. من الأفضل اختيار لون صبغة قريب من لون شعركِ الطبيعي حتى يدوم لمدة تتراوح ما بين 4 أسابيع إلى 8 أسابيع و يمكن أكثر. سوف تجدين الصبغة مميزة وشكلها طبيعي وجذاب.
2- حضري شعركِ قبل الصبغة بأسبوع
يجب عليكِ أن تقومي بغسل الشعر بالبلسم يومياً قبل صبغ الشعر بمدة لا تقل عن أسبوع، فهذه الخطوة تساعد بشكل كبير على تثبيت اللون و عدم تلاشيه مع مرور الوقت. يساهم أيضًا في حماية الشعر من المواد الكيميائية التي توجد بالصبغة التي تكسر الشعر. هذا بالإضافة إلى تجنب غسل الشعر قبل الصبغة بيوم على الأقل حتى يكون الشعر محتفظ بالزيوت الطبيعية التي توجد في فرورة الرأس. هذه الزيوت تقوم بدورها في حماية الشعر ومنع اختفاء اللون بسهولة وثباته لفترة أطول.
3- تجنبي غسل الشعر بالماء الساخن
تسبب المياه الساخنة ضعف خصلات الشعر وتلفها بالكامل من الجذور وتؤثر بشكل سلبي على الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس من أجل ترطيب الشعر، مما يسبب جفاف الشعر وتفله وظهوره بشكل باهت وهش. تزيد المياه الساخنة من ضعف الشعر وتساقطه. ينصحكِ الخبراء بضرورة غسل الشعر بالماء البارد أوالدافئ لتنظيف الشعر جيداً والمحافظة على الزيوت التي توجد به والدهون التي ترطبه وتزيد من لمعانه ونعومته. الأهم، يفضل الابتعاد عن استخدام الماء الساخن تمامًا عقب صبغ الشعر لضمان ثبات اللون لأطول فترة ممكنة.
4- تجنبي التعرض لأشعة الشمس
يعد الشعر المصبوغ من أكثر أنواع الشعر عرضة للإصابة بالتلف ولذلك السبب يتطلب دوماً العناية الفائقة والاهتمام الدائم به من أجل إبقاء الشعر بصحة جيدة. صبغات الشعر قد تسبب جفافه وبهتان لونه بسبب احتوائها على المواد الكيميائية التي تضر الشعر خاصة إذا تم تعرضيها لأشعة الشمس المباشرة. لذلك، تجنبي تعريض الشعر لأشعة الشمس المباشرة عقب صبغه لضمان ثبات اللون لأطول فترة ممكنة خاصة ما بين الساعة 10 صباحًا وحتى الرابعة عصرًا، لأن أشعة الشمس تؤدي إلى فقدان لون الصبغة وجفافه وبهتان لونه، فابتعدي تماماً عن التعرض لها في هذه الأوقات حتى لا تعرضي شعركِ للتلف.
5- تجنبي استخدام المصففات الحرارية
احرصي على تجفيف شعركِ باستخدام المنشفة خاصة إذا كانت قوية، بل عليكِ تجفيفه بواسطة قطعة من القماش القطنية. تجنبي تماماً استخدام السيشوار أو المصففات الحرارية لأن الحرارة العالية على الشعر تساهم في فقدانه للون الصبغة بشكل سريع. إذا اضطررتِ إلى استخدام المكواة فتأكدي قبل أن تستخدميها أو استخدام أي أداة لفرد الشعر خاصة و إن كام شعركِ مصبوغ، أن يكون جافًا تماماً. فالماء مع الحرارة يضران الشعر ضرر بالغ. احرصي على تصفيف الشعر بفرشاة الرأس العادية قبل استخدام المكواة لضمان توزيع الزيوت الطبيعية بفروة الرأس، مما يساعد على تعزيز نعومة الشعر ولمعانه ويقيه من التعرض للتلف والضرر.

مقالات ذات صله