اتهامات نيابية.. وزير يتعمد إرسال المديرين العامين الشيعة إلى الموصل ويوفد السنة إلى باريس

بغداد – الجورنال

اتهمت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الاحد، وزير التخطيط وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي بالتعامل “بنفس طائفي مقيت” مع المديرين العامين، مشيرة الى أنه يرسل المديرين العامين “الشيعة” الى الموصل بينما يوفد المديرين السنة الى خارج البلاد.

وقالت نصيف إن “أي انسان عادي يجب أن ينظر الى بقية الناس من منظار إنساني وليس من منظار طائفي أو مذهبي خصوصاً إذا كانوا ينتمون لوطن واحد، فكيف الحال بشخص يدير وزارتين مهمتين؟ أليس الأجدر به أن يكون قدوة لمجتمعه في عدم انحيازه لطائفة دون اخرى؟”.

وبينت نصيف أن “وزير التخطيط وزير التجارة وكالة يتعامل مع المديرين العامين بنفس طائفي واضح”، مشيرة الى أنه “يقوم بإرسال مديرين عامين شيعة الى الموصل، في حين يرسل المديرين العامين السنة بإيفادات الى الخارج”.

وأوضحت نصيف أن الجميلي “أرسل المدير العام للغذائية قاسم حمود والمدير العام للتخطيط ابتهال هاشم والمدير العام لتصنيع الحبوب الى الموصل، في حين أرسل المديرين العامين السنة في المدة نفسها بإيفادات الى الخارج، وهم هيثم الخشالي المدير العام لتجارة الحبوب الى فرنسا ودبي وفيتنام، وكذلك شاكر التكريتي معاون المدير العام للرقابة الى فرنسا، وموظف مكتبه المقرب أرسله في ثلاثة إيفادات بشهر واحد وفريقه الخاص معه الى الكويت” بحسب قولها.

مقالات ذات صله