اتحاد الكرة يعترض على عدم مشاركة الأندية العراقية بدوري ابطال آسيا

محمد خليل

قدم الاتحاد العراقي لكرة القدم، اعتراضه على كتاب الاتحاد الاسيوي بشأن مشاركة الأندية العراقية في كأس الاتحاد الاسيوي ودوري ابطال آسيا.

وقال الخبير الكروي في لجنة المسابقات باسم جمال لـ(الجورنال) إن “الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، أرسل كتاباً الى الاتحاد العراقي يؤكد فيه، أن اندية القوة الجوية والزوراء لن يشاركا في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل”.

وأضاف ان “قرار عدم سماح ماركة الأندية العراقية بدوري الابطال، جاء عطفاً على عدم اكمال المستوى الرابع من التراخيص الاسيوية”، مبيناً أن “الأندية العراقية أنجزت المستوى الأول من التراخيص والذي لا يسمح بالمشاركة في دوري ابطال آسيا وانما في كأس الاتحاد الاسيوي فقط”.

وأوضح أن “الاتحاد العراقي أرسل كتاباً الى الاتحاد الاسيوي، كي يعترض فيه على قراره بشأن مشاركة القوة الجوية والزوراء”، لافتاً إلى أن “الاتحاد سينتظر رد نظيره الاسيوي خلال الأيام المقبلة”.

وتلقى ناديا القوة الجوية والزوراء، في وقت سابق، كتاباً رسمياً من الاتحاد الاسيوي يؤكد فيه مشاركة الفريقين في دوري ابطال اسيا.

و أعلنت لجنة التراخيص في الاتحاد العراقي لكرة القدم، اكمال 26 نادياً للشروط التي وضعها الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

وقال عضو اللجنة محي دواي لـ (الجورنال) إن “اللجنة تسلمت ملفات كاملة من 26 نادياً في الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم”.

وأضاف ان “هناك بعض الملاحظات البسيطة حول بعض الشروط الغير منجزة من قبل بعض الاندية”، مبيناً ان “13 نادياً مازالت شروطهم معلقة ولم تكملها على اتم وجه”.

وأوضح ان “اللجنة ستجتمع خلال الأيام القليلة المقبلة لتقييم نسب انجاز شروط الرخصة الاسيوية وعلى أساسها سنقرر منح التراخيص للأندية المتعلقة من عدمها”.

وفي الوقت الذي يطالب فيه اتحاد الكرة نظيره الاسيوي بمشاركة الأندية العراقية في دوري ابطال اسيا، طالب الاتحاد العراقي لكرة القدم، الأندية المعترضة بإرسال مقترحاتها بشأن تعديل آلية الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم 2017-2018.

وقال الاتحاد في بيان: “يؤكد الاتحاد العراقي لكرة القدم، ان ابوابه مازالت مفتوحة لكل الآراء، التي من الممكن لها ان تعضد طريقه الكروي الذي يهدف الوصول الى محطة الاستقرار”.

وأضاف ان “اتحاد الكرة يشير مرة اخرى انه لا يتطير مطلقاً من اي نقد او وجهة نظر حتى وان كانت مخالفة لرؤاه، لذلك هو يتمنى على الادارات ان ترسل مقترحاتها بشأن آلية الدوري حتى يتسنى لنا دراستها والخروج بمفهوم جديد مناسب للمسابقة المقبلة”.

وأوضح ان “الاتحاد تسلم خلال اليومين الماضيين العديد من المقترحات الايجابية بشأن المسابقة، سيتم دراستها بشكل جدي قبيل الاجتماع المقبل الذي سيتم عقده يوم الاحد المقبل”.

واختتم الاتحاد بيانه قائلاً: “يجدد الاتحاد مطالبته للهيئات الادارية بضرورة ارسال مقترحاتها بصيغة رسمية قبل موعد المؤتمر الفني للبطولة لكي نخرج بالية تنال رضا الجميع بعيدا عن اي لغة أخرى”.

يذكر أن 15 نادياً، طالبوا اتحاد الكرة بتعديل آلية الدوري العراقي للموسم المقبل.

ومن بين هذه الأندية: الشرطة والقوة الجوية والزوراء والميناء وغيرها.

مقالات ذات صله