اتحاد الكرة يرغب بإقامة دوري من 36 نادياً !

يرغب الاتحاد العراقي لكرة القدم، بإقامة الدوري الممتاز بمشاركة 36 نادياً لضمان مشاركة جميع اندية المحافظات.

وقال مصدر من داخل اروقة الاتحاد لـ(الجورنال)، ان “الاتحاد العراقي لكرة القدم، قرر تأجيل موعد اجتماعه الى يوم الثلاثاء القادم بدلاً من يوم الاحد”.

واضاف ان ” هناك اجماع شبه تام بين اعضاء الاتحاد على اضافة اندية محافظات وهي نادي صلاح الدين وميسان والرمادي والكوت وديالى وكركوك وبابل والنجدة”.

وتابع ان “الدوري الممتاز للموسم القادم، سيتألف من 36 نادياً، مقسمة على ثلاثة مجموعات بواقع 12 فريقا في كل مجموعة”.

و من المقرر ان يجتمع عدداً من اندية الدوري العراقي الممتاز، من اجل الخروج بقرار موحد حول آلية الدوري العراقي للموسم الجديد 2017-2018.

وقال مصدر لـ(الجورنال) إن “عدداً من اندية الدوري الممتاز من بينهم الاندية الجماهيرية ستعقد اجتماعاً تنسيقياً خلال اليومين المقبلين للخروج بقرار موحد حول آلية الدوري العراقي في موسمه الجديد”.

وأضاف ان “الأندية ستتخذ قراراً مفاده اقامة الدوري على وفق الاستحقاق من 20 نادٍ فقط”، لافتاً إلى أن “ادارة القوة الجوية وجهت كتاباً رسمياً الى اتحاد الكرة بهذا الصدد”.

وكان رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد، علي جبار، قد أوضح في مؤتمر صحفي بأنه ليس مقتنعاً بإضافة 28 نادياً للدوري الممتاز، مؤكداً انه اقترح ان لجنته قدمت مقترحاً الى اللجنة التنفيذية للاتحاد بآلية دوري تتألف من 20 نادياً وتقام من دوري عام وليس على مجموعتين.

مقالات ذات صله