اتحاد القوى ممتعض من اعادة العبادي مفصولين للخدمة العسكرية في نينوى

 طالب النائب عن اتحاد القوى محمد الكربولي رئيس الوزراء حيدر العبادي بتفسير استخدام صلاحياته بالأعادة للخدمة دعما لمرشحي تحالف النصر في محافظة نينوى حصرا.
وكشف الكربولي في بيان صحفي عن ” موافقة رئيس الوزراء على اعادة المفصولين عن الخدمة من القوات الأمنية بناءً على طلب من مرشح قائمته في نينوى النائب عبد الرحيم الشمري ، في حين لم يستجب لطلبات لجنة الأمن والدفاع البرلمانية المتكررة لأعادة المفصولين في صلاح الدين وديالى والأنبار ، وهو ما يعزز لدينا القناعة باستخدامه لصلاحياته هذة المرة لكسب الأصوات والدعاية الأنتخابية”.
ودعا عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية ؛ رئيس الوزراء العبادي الى ” اصدار اوامره لاعادة المفصولين من الخدمة من أبناء القوات الأمنية في محافظة الأنبار ، وانقاذ عوائلهم من الجوع والفقر أذا كان هدفه كسب الأصوات الانتخابية لمرشحي تحالفه في الأنبار” .
وذَكر عضو لجنة الأمن والدفاع العبادي بأن ” استخدام الصلاحيات لتعزيز الرصيد الانتخابي لن يؤمن لصاحبها ولاية وزارية ثانية ، وعلية مراجعة التاريخ القريب الذي لم يشفع لصاحب أعلى الاصوات الاحتفاظ بكرسي رئاسة الوزراء”.
وطالب الكربولي المفوضية العليا المستقلة للأنتخابات بـ ” تفعيل دورها الرقابي في رصد الجرائم الأنتخابية التي يعاقب عليها القانون وفي مقدمتها أستغلال المنصب الوظيفي “.
ووافق رئيس الوزراء حيدر العبادي على إعادة منتسبي وزارة الداخلية في محافظة نينوى للخدمة.
واشار كتاب رسمي حمل توقيع رئيس لجنة حقوق الانسان النيابية عبد الرحيم الشمري مقدم لرئيس الوزراء الى ايعاز العبادي الى وزارة الداخلية لمراجعة قوائم منتسبي الداخلية وإعادة الذي يصلح منهم الى الخدمة وفق الضوابط

مقالات ذات صله