اتحاد السلة يسمي ثامر مصطفى مساعداً لدارين ويختار ارض العراق في تصفيات المونديال

محمد خليل

أعلن الاتحاد العراقي لكرة السلة، تعيين المدرب ثامر مصطفى، مساعداً لمدرب المنتخب الوطني مصطفى دارين.

وذكر الاتحاد العراقي لكرة السلة في بيان أن “الاتحاد سمى المدرب التركي مصطفى دارين مدرباً لمنتخبنا الوطني وثامر مصطفى مساعداً له”.

وأضاف ان “التعاقد، تم اليوم، بشكل رسمي والكادر التدريبي سيقود المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم”.

يذكر ان ثامر مصطفى يعد من المدربين المميزين في السلة العراقية واستطاع قيادة فريق الكهرباء الى المربع الذهبي الموسم الماضي.

وفي سياق متصل، أعلنت كلية التربية الرياضية بجامعة بغداد، فتح أبوابها امام الاتحاد العراقي لكرة السلة من اجل دعم استعدادات المنتخبات الوطنية للاستحقاقات القادمة.

واستقبل عميد كلية التربية الرياضية الدكتور عدي طارق الربيعي، مدرب المنتخب الوطني لكرة السلة، التركي مصطفى دارين والكادر المساعد له من اجل الاطلاع على القاعات الرياضية ومرافقها في الكلية.

واكد الربيعي أن كلية التربية الرياضية ستقدم الدعم الكامل للاتحاد العراقي لكرة السلة، من خلال توفير القاعات الرياضية لتحتضن تدريبات المنتخب الوطني استعداداً لتصفيات كأس العالم.

ومن جانبه عبر دارين عن سعادته بجاهزية القاعات الرياضية والمنشئات الرياضية الموجودة في الكلية، مثمناً في الوقت نفسه، دور عمادة كلية التربية الرياضية ورحابة صدرها في دعم المنتخب استعداداً لتصفيات كأس العالم.

يذكر ان الاتحاد العراقي لكرة القدم، أعلن رسمياً تعاقده مع المدرب مصطفى دارين لقيادة المنتخب في تصفيات كأس العالم، ويساعده المدرب ثامر مصطفى.

ولن تقتصر مهمة دارين على تدريب المنتخب الوطني فحسب، وانما سيكون مشرفاً على جميع منتخبات الفئات العمرية.

قرر الاتحاد المركزي بكرة السلة اجراء مباراة منتخبنا الوطني امام منتخب ايران ضمن تصفيات بطولة كأس العالم يوم 24 تشرين الثاني المقبل في قاعة الاردن الشقيق، وذلك لعدم اكتمال الاصلاحات في قاعة الشعب المغلقة التي تم تحديدها من قبل وفد الاتحاد الآسيوي لكرة السلة خلال زيارته الاخيرة الى بغداد.

اعلن ذلك امين سر الاتحاد خالد نجم عبدالله، وقال: ان المباراة التي سيخوضها منتخبنا الوطني امام منتخب كازاخستان وهي الثانية ضمن مجموعته بتصفيات كأس العالم سيلعبها في قاعة كازاخستان نهاية الشهر نفسه.

واضاف: ان المدرب التركي المشرف على اعداد وتجهيز منتخبنا الوطني بكرة السلة قد وصل الى بغداد قبل ايام لمتابعة مباريات الدوري الممتاز والاطلاع على مستويات اللاعبين بغية دعوة الافضل منهم لدخول المعسكر التدريبي الذي سيقام للمنتخب الوطني مطلع الشهر المقبل في قاعة الشعب للتهيؤ الجيد لتصفيات بطولة كأس العالم.

من جانبه، أوضح مدرب المنتخب الوطني مصطفى دارين لـ(الجورنال) قائلاً: “سأنقل خبرتي مع المنتخبات التركية الى المنتخب العراقي وهذا ما ارغب بإضافته الى منتخب العراق ويجب ان نتعامل بطريقة صحيحة مع اللاعبين مبنية على أساس صحيح”.

وأوضح “المنتخب العراقي يمتلك لاعبين موهوبين ذات مهارات عالية وخبرة كبيرة مثل محمد صلاح وعلي حاتم علي مؤيد وعلي عبد الله والكابتن عمر عامر وجميعهم مؤهلين للعب في الدوري التركي لكرة السلة، وبما انهم يلعبون لمدة طويلة فهم يفهمون بعضهم الاخر ويشكلون قوة ضاربة في المنتخب الوطني وهذا الامر يدعوا للتفاؤل”.

وتابع “مع هذا التفاهم والكيمياء بين اللاعبين، إضافة الى العمل على رفع لياقتهم البدنية من خلال التدريبات، سينعكس على أدائهم داخل الملعب”.

وقاد دارين المنتخب الوطني في بطولتي وليم جونز الودية وكأس اسيا التي أقيمت منافساتها في لبنان خلال شهر آب الماضي.

ووصل مدرب المنتخب الوطني لكرة السلة، التركي مصطفى دارين، صباح امس الأول الاثنين، من اجل تجديد عقده مع الاتحاد العراقي لكرة السلة.

ومن المرجح ان يقدم الاتحاد العراقي لكرة السلة، دارين الى وسائل الاعلام في مؤتمر صحفي يوم غد الجمعة.

مقالات ذات صله