ائتلاف علاوي يطالب بشمول العبادي بالتغيير الحكومي

بغداد- الجورنال نيوز:

طالب ائتلاف الوطنية الذي يتزعمه اياد علاوي، الاثنين، بشمول منصب رئيس الوزراء بالتغيير الوزاري المرتقب، فيما اكد تمسكه بالاصلاحات الحكومية شرط ان تكون جذرية وشاملة.

وقال الائتلاف في بيان تلقته (الجورنال نيوز) إن “الائتلاف عقد اجتماعا برئاسة إياد علاوي، وتم التداول فيه المستجدات السياسية”، مشيرا الى ان “الاجتماع إستنكر أن تتحول المطالب الشعبية المشروعة الى مطالب تتقاذفها الاطراف السياسية، في هذا الرأي أو ذاك، دون أن يتحقق الإصلاح الذي يصب في خدمة شعبنا الكريم، بما يفسح المجال أمام بعض الاطراف بمصادرة عملية الإصلاح وتحويلها الى تبديل للوجوه فحسب”.

واضاف أن “حكومة المستقلين ينبغي أن لا تقتصر على الوزراء فحسب، وإنما تشمل رئيس مجلس الوزراء ايضاً، بالإضافة الى الدرجات الخاصة والهيئات المستقلة والمدراء العامين والمؤسسات الأمنية وكل التعيينات بالوكالة”.

وتابع الائتلاف ان “الإجتماع اشار الى ضرورة التواصل مع القوى الوطنية في العملية السياسية وخارجها للإتفاق على خارطة حقيقية للإصلاح والخروج من الطائفية السياسية والمحاصصة المقيتة التي أصبحت مرفوضة بالكامل من قبل الشارع، كما تداول الاجتماع الأوضاع الإنسانية في المناطق المحاصرة وكارثة أهالي الفلوجة الكرماء، وشعب محافظة نينوى الكريمة وضرورة مد العون لإنقاذهم وفك الحصار عنهم، بالإضافة الى عودة النازحين الى ديارهم وتعويضهم على ما أصابهم من ضرر وإعادة بناء ما تهدم”.

واوضح أن “الاجتماع اكد على تمسكه الكامل بالإصلاح الجذري لإنقاذ العراق من محنته السياسية والاقتصادية ودعم قواتنا المسلحة وعشائرنا الكريمة والحشد المقاتل والبيشمركة في الحرب على داعش والارهاب وكل أشكال التطرف”.

يذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي قدم خلال جلسة مجلس النواب التي عقدت يوم الخميس الماضي كابينة وزارية جديدة مكونة من 14 وزيرا عدا وزيري الدفاع والداخلية./انتهى/4/

مقالات ذات صله