إيمري : فرضنا شخصيتنا على سيلتيك

لم يتخلَّص أوناي إيمري، مدرب باريس سان جيرمان، من كابوس الخروج المهين من دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة، الموسم الماضي.
وفاز باريس سان جيرمان ، في أولى مباريات دور المجموعات بدوري الأبطال هذا الموسم، على سيلتيك الأسكتلندي (5-0).
وقال إيمري في تصريحات عقب المباراة، أبرزتها صحيفة “ليكيب” الفرنسية: “سعداء للغاية بالفوز الكبير على سيلتيك بملعبه”.
وأضاف “الأمر الأصعب هو إيجاد مساحات، والتركيز بأسكتلندا، لكنَّ باريس سان جيرمان، فرض شخصيته على المباراة، بفضل الاستحواذ على الكرة، ما منحنا الفوز”.
وأشاد المدرب الإسباني، بأداء لاعبيه دفاعيًا وهجوميًا، وخصَّ بالذكر أدريان رابيو، مؤكدًا أنَّ مستواه تطور كثيرًا، ومواجهة سيلتيك أثبتت أنَّ لديه الكثير ليقدمه.
وبسؤاله عن توجيه رسالة قوية لأندية أوروبا بالفوز العريض على سيلتيك، ردَّ إيمري: “علينا التعلم من درس الموسم الماضي، سواء الإدارة أو الفريق، ونعمل من أجل التطوير”.
وحقق برشلونة الموسم الماضي، ريمونتادا تاريخية، عندما عوََّض خسارته (0-4) أمام سان جيرمان بباريس، بالفوز (6-1) في إسبانيا، باياب ثمن النهائي.
وأضاف “مسؤولو النادي قاموا بعمل مميز للغاية خلال سوق الانتقالات الصيفية، ونسعى لاستكمال المغامرة. بالثقة والتوازن، والهدوء، سنحقق نجاحات، لكن الأصعب لم يأت بعد”.
وأشار إيمري إلى أنَّ الانسجام يتزايد تدريجيًا بين ثلاثي الهجوم مبابي، ونيمار، وكافاني، وسيتطور مستواهم مع الوقت، رافضًا في الوقت ذاته اعتبار أنَّ ألفونس أريولا الحارس الأول للفريق الباريسي؛ لأن لديه ثقة كبيرة بزميله الألماني كيفين تراب.
يشار إلى أن باريس سان جيرمان كان قد تعاقد مع البرازيلي نيمار، بعدما دفع 222 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة ليصبح أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.

مقالات ذات صله