إيسنر يقترب من التأهل للبطولة الختامية

يواصل جون ايسنر تقدمه نحو التأهل للبطولة الختامية لموسم تنس الرجال عقب بلوغه قبل نهائي بطولة باريس للأساتذة بفوزه على الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو بنتيجة 6-4 و6-7 و6-4 بينما تلقت البطولة ضربة قوية بانسحاب رفائيل نادال.

ويحتاج اللاعب الأمريكي، وصيف بطل العام الماضي، للفوز باللقب ليقتنص البطاقة الأخيرة للبطولة الختامية للموسم التي ستقام في لندن بين 12 و19 نوفمبر تشرين الثاني الحالي.

وكان ديل بوترو سيقتنص هذا المركز في حال فوزه لكن المصنف التاسع ايسنر كان أكثر تماسكا ليضرب موعدا مع الصربي فيليب كراينوفيتش الذي بلغ قبل النهائي بعد انسحاب منافسه المصنف الأول عالميا نادال للإصابة.

وقال نادال في مؤتمر صحفي قبل مواجهة كراينوفيتش إنه يعاني من مشكلة في ركبته اليمنى لتصبح مشاركته في البطولة الختامية للموسم محل شك ليجذب هذا الأمر أنظار معظم متابعي البطولة.

ووجدت جماهير فرنسا ما يسعدها عندما تغلب الفرنسي جوليان بنيتو المشارك ببطاقة دعوة على الكرواتي مارين شيليتش المصنف الثالث بنتيجة 7-6 و7-5 ليبلغ قبل النهائي.

وسيلتقي بنيتو مع الفائز من الأمريكي جاك سوك مع الإسباني فرناندو فرداسكو.

“حينما يخوض رافا مباراة يكون المرشح الأبرز للفوز. لكني أعتقد أن الأمر يبرز مدى حاجة التنس للياقة بدنية خاصة مع لاعب مثل رافا خاض الكثير من المباريات هذا العام. لا يمكنني معرفة ما يدور برأسه لكني لا أتحكم في ذلك.

”سواء واجهت رافا أو فيليب غدا سأتعامل مع المباراة بنفس الطريقة. هذا ما أركز عليه“.

وبدا بنيتو بشكل جيد أيضا عندما واجه شيليتش وظهر في النقاط الحاسمة بشكل أفضل من منافسه.

مقالات ذات صله