إنطباعات إيجابية.. الوفد الآسيوي يبدي إعجابه بملعبي كربلاء وأربيل ويؤكد جاهزية العراق لإستضافة المباريات الدولية

بغداد – محمد خليل
أبدى الوفد الآسيوي خلال زيارته لمحافظة كربلاء المقدسة، إعجابه بملعب كربلاء الدولي وسعي الحكومة العراقية من أجل تطوير البنى التحتية في البلاد في سبيل رفع الحظر عن الكرة العراقية.

مصدر مقرب من اللجنة التي استقبلت الوفد قال لـ(الجورنال) إن “الوفد الآسيوي المتألف من رئيس لجنة خليجي ٢١ في البحرين احمد النعيمي ومساعده ميرزا احمد، وصل الى العراق في تمام الساعة الحادية عشرة ظهراً، حيث هبط في محافظة النجف الاشرف واتجه فور وصوله الى محافظة كربلاء المقدسة للأطلاع على ملعب كربلاء الدولي”، مبيناً أن “عدد من اعضاء وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة كانوا في استقبال الوفد في مطار النجف ورافقهم الى ملعبي كربلاء واربيل”.

وأضاف أن “الوفد ابدى اعجابه بملعب كربلاء الدولي، وفوجئ بحجم الاهتمام الذي توليه وزارة الشباب بالرياضة العراقية ومنشآتها الرياضية، ولا سيما في جانب بناء الملاعب الكروية ذات المواصفات الدولية”، لافتاً إلى أن “الوفد اوضح انه شاهد الملعب من خلال بعض الصور ومقاطع الفيديو لكنه لم يكن يتصور ان يكون بمثل هذا التطور”.

وتابع أن “الفنادق الموجودة في محافظة كربلاء المقدسة، حازت ايضاً على إهتمام الوفد، لاسيما فندق البارون وروتانا، حيث سجل اسماء الفندقين لإعتمادهما رسمياً لاستضافة المنتخبات التي ستلعب في ملعب كربلاء الدولي بعد رفع الحظر عن الملاعب العراقية”، مبيناً أن “المسؤولين فيي محافظة كربلاء وعدوا الوفد بإنشاء مطار دولي لاستقبال المنتخبات واللعب في المحافظة”.

واكمل المصدر حيدثه قائلاً: “الوفد اجرى زيارة ميدانية الى ملعب فرانسوا حريري في مدينة اربيل، وعبر عن رضاه التام عن الملعب والفنادق الموجودة في المدينة”، مؤكداً أن “اربيل ستكون لها افضلية على كربلاء لوجود مطار دولي فيها”.
وأشار الى أن “الوفد سيكمل زيارته الى محافظة البصرة، اليوم، للاطلاع على المدينة الرياضة والمرافق الخدمية والصحية والسياحية في المحافظة”.

زيارة الوفد جاءت لجمع اكبر قدر من المعلومات عن الملاعب العراقية والأماكن السياحية والصحية والخدمية، من اجل الوقوف على استعدادات العراق وقدرته على استضافة المبارايات الدولية على ارضه وبين جماهيره.
وبعد الانتهاء من زيارة الوفد سيعقبها زيارة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة الى العراق من اجل مشاهدة الملاعب والفنادق والمستشفيات وغيرها من الامور اللوجستية عن كثب.

ومن المؤمل ان يعلن (الفيفا) عن قرار رفع الحظر في الخامس عشر من شهر آيار المقبل، بعد إجتماع كونغرس الفيفا، حيث سيكون ملف رفع الحظر على طاولة نقاش الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وفي سياق متصل، طالب وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، بتأجيل التظاهرات المطالبة بإقالة اعضاء الاتحاد العراقي لكرة القدم الى مابعد زيارة الوفد الآسيوي.

وجاء طلب عبطان حرصاً على إكمال زيارة الوفد على اتم وجه، دون عراقيل او نقاط سلبية.
وبدورهم أكد القائمون على التظاهرة، بأن توقيت التظاهرة لن يتعارض مع زيارة الوفد، موضحين أنهم يطالبون بإقالة اعضاء الاتحاد المقصرين في عملهم وليس انتقاد عمل وزارة الشباب والرياضة.

مقالات ذات صله