إنشاء 6 مسارات مرورية ضمن حملة تأهيل تقاطع سوق الشيوخ في ذي قار

ذي قار ـ الجورنال
اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري، الثلاثاء، المباشرة بتنفيذ 6 مسارات مرورية ضمن تأهيل تقاطع سوق الشيوخ بالجهود الذاتية لبلدية الناصرية، مطالبا وزارة البلديات بإكمال المشروع حال توفر الاموال.

وقال الناصري في بيان حصلت “الجورنال ” على نسخة منه إن، “بلدية الناصرية باشرت بتأهيل موقع مجسر سوق الشيوخ الحالي عبر أنشاء 6 مسارات مرورية ورصف مقترباته وتبليط التقاطع والشوارع المحيطة به وإعادة التقاطع المروري إلى وضعه السابق وبكلفة 150 مليون دينار وبفترة انجاز تقارب 60 يوما، لتقليل معاناة المواطنين وحل الازدحام المروري التي سببها توقف مشروع المجسر نتيجة للازمة المالية التي يمر بها البلد”.

واضاف ان “مجسر تقاطع سوق الشيوخ كان يفترض به ان يحل ازمة مرورية في المنطقة خلال الفترة الماضية لكونه يربط عدد من الاقضية والنواحي ولكنه خلق مشكلة كبيرة لذي قار”.

وطالب وزارة البلديات بـ”توفير الأموال الضرورية لإكمال المشروع بعد ان انجز جزء اساس فيه لتجاوز ازمة المرور التي يشكلها تقاطع سوق الشيوخ الحيوي الذي يربط ذي قار بالمحافظات المجاورة وعدد كبير من الاقضية والنواحي”.
يذكر أن تمت إحالة المشروع في منتصف كانون الثاني2014إلى شركة محلية قامت بالمباشرة بإعمال الموقع الأولية إلا إن المشروع قد تعذر إكماله اثر الأزمة المالية التي تأثر بها العراق.

مقالات ذات صله