إكمال إنشاءات ملعب الحبيبية في بغداد

أعلنت اللجنة الرياضية العليا في وزارة النفط، أنَّها حصلت على الموافقات الرسمية وبالاتفاق مع وزارة الشباب والرياضة، لإكمال ملعب الحبيبية ليكون صرحًا رياضيًا في بغداد، يخدم الأندية النفطية.
وقال كاظم مسير، رئيس اللجنة في تصريحات صحفية ، إنَّ “اللجنة حصلت على موافقة وزير النفط وبالاتفاق مع وزارة الشباب على إكمال ملعب الحبيبية”.
وأوضح “سيتم الأمر بتمويل من النفط وفق صيغة مالية لن تؤثر على ميزانية الوزارة، أو الأندية ليكون إضافة للملاعب التي يسعى العراق لإكمالها، ويكون مخصصًا للأندية النفطية وفق نظام التراخيص الآسيوية”.
وأشار إلى أنَّ الوزارة ماضية في العام الحالي لإحداث طفرة نوعية على البنى التحتية للأندية النفطية؛ حيث تمت الموافقة على إعمار ملعب النفط في بغداد وفق مواصفات عالمية بالإضافة للمنشآت المرافقة له.
وأوضح أنَّ اللجنة ماضية وفق منهاجها لإحداث قفزة نوعية على تطوير الأندية وفق ثقة الوزارة بنا، وثقتنا في إدارات الأندية لبناء أندية عصرية.
يذكر أنَّ مشروع ملعب الحبيبية، توقف منذ مدة زمنية لقلة التخصيصات المالية المتوفرة لوزارة الشباب.
وفي سياق متصل، ستقيم اللجنة الرياضية العليا، في وزارة النفط العراقي، بطولة تضم الأندية النفطية الأربعة في الدوري الممتاز، بالإضافة إلى الأندية الأربعة الأولى في ترتيب الدوري العراقي، وبجوائز مالية ضخمة.
وقال رئيس اللجنة الرياضية العليا في القطاع النفطي، كاظم مسير، إن اللجنة حصلت على الموافقات الرسمية لتنظيم بطولة كأس وزير النفط، والتي ستضم أندية النفط الأربعة وهي النفط ونفط الوسط ونفط الجنوب ونفط ميسان، بالإضافة إلى أندية القوة الجوية، الشرطة، الزوراء بالإضافة إلى الميناء.

مقالات ذات صله