إشبيلية يسعى لفك عقدة الملاعب الإنجليزية أمام ليفربول في التشامبيونز ليغ

فشل فريق إشبيلية الإسباني، في تحقيق الفوز بالمباريات الأوروبية الخمس السابقة التي خاضها على الأراضي الإنجليزية، لكنه فاز على ليفربول في المواجهة الوحيدة الرسمية التي جمعت بين الفريقين.
ويحل إشبيلية ضيفا على ليفربول اليوم الأربعاء المقبل في الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا
ويعود تاريخ المباراة الوحيدة التي جمعت بين الفريقين إلى عام 2016 في نهائي الدوري الأوروبي الذي أقيم بمدينة بازل السويسرية.
وتقدم ليفربول في البداية بهدف عبر دانييل ستوريدج لكن إشبيلية انتفض في الشوط الثاني وحسم اللقاء بنتيجة 3-1 بفضل هدف من الفرنسي كيفن جاميرو وهدفين بتوقيع خورخي أندوخار مورينو.
ولعب الفريق الأندلسي للمرة الأولى في إنجلترا في موسم 2005-2006 حين حل ضيفا على بولتون واندررز في دور المجموعات من كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا) حيث تعادل مع الفريق الإنجليزي بهدف لمثله.
وبعدها بعام، في ربع نهائي المسابقة ذاتها، توجه فريق إشبيلية إلى لندن لمواجهة توتنهام حيث تعادل أمامه 2-2 بعد أن كان فائزا ذهابا 2-1 بالمدينة الأندلسية.
وفي التشامبيونزليج، مني إشبيلية بالهزيمة في المرات الثلاث التي حل فيها ضيفا على فرق إنجليزية، جاءت أول هزيمتين في دور المجموعات: في موسم 2007-2008 أمام آرسنال بنتيجة 3-0 وفي موسم 2015-2016 أمام مانشستر سيتي 2-1.
ويعود تاريخ آخر هزيمة تعرض لها إشبيلية في إنجلترا إلى الموسم الماضي حين تعرض للإقصاء على يد ليستر سيتي الذي انتفض على أرضه وحقق الفوز بهدفين نظيفين بعد أن خسر ذهابا 2-1 أمام الفريق الأندلسي.
وبات المهاجم مانويل أجودو “نولتيو”، أبرز الغائبين عن قائمة اللاعبين الـ 22 التي أعلنها مدرب إشبيلية إدواردو بيريزو، لمباراة دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الإنجليزي، بسبب الإصابة.
غياب بيريزو عن قائمة المباراة الافتتاحية لإشبيلية بدور المجموعات بالبطولة الأوروبية العريقة، والمقرر إقامتها اليوم الأربعاء، والتي تضمنت عودة الحارس ديفيد سوريا والمدافع نيكو باريخا ولاعبو الوسط جيدو بيزارو وإيفر بانيجا ومايكل كرون والمدافع لويس مورييل.
وبذلك استعاد المدرب الأرجنتيني في هذه القائمة ستة لاعبين لم يخوضوا مواجهة إيبار بالليجا، بينما غاب عن القائمة علاوة على نوليتو لاعب الوسط الألماني يوهانس جايس.
وتضم القائمة الكاملة لمواجهة ليفربول كلا من “سرخيو ريكو وديفيد سوريا وخوان سوريانو وميركادو وكورتشيا وكاريكو وباريخا وكيير ولينجليه وإسكوديرو وبيزارو ونزونزي وبانيجا وفرانكو فازكيز وجانسو وكرون-دلي وسارابيا وخيسوس نافاس ومونتويا ومورييل ووسام بن يدر وكوريا”.

مقالات ذات صله