إزالة مكياج الوجه بـ خلطات منزلية

لكي تحافظي على بشرتك خالية من التجاعيد والعلامات المزعجة، عليك أن تحرصي يومياً على إزالة الـ مكياج قبل النوم، ومن أفضل طرق التخلص من المكياج تلك الطرق التي تعتمد على الجمع بين إزالة مستحضرات التجميل وترطيب البشرة في آن واحد.
فما هي المنتجات التي تستطيع أن تقدم لك هذه المعادلة الصعبة؟ بالتأكيد هي المواد الطبيعية، فهناك الكثير من المواد الطبيعية البارعة، والتي بإمكانها إزالة المكياج دون إلحاق أي التهابات بالبشرة مع تغذية بشرتك وترطيبها بعد يوم طويل من إرهاقها بمستحضرات التجميل.
إليك أفضل مزيلات المكياج الطبيعية المغذية:
1. زيت الزيتون: قومي بوضع زيت الزيتون على قطنة نظيفة، ومرريها على بشرتك لمدة دقيقتين حتى تتخلصي من بقايا المكياج نهائياً، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.
2. اللبن والعسل: قومي بمزج ملعقة من اللبن وملعقتين من العسل وثلاث ملاعق من الماء، واحفظي المزيج في الثلاجة، وقومي يومياً بتمرير المزيج على بشرتك بواسطة قطنة نظيفة للتخلص من المكياج نهائياً، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.
3. الألوفيرا: قومي بمزج ربع كوب من ماء الألوفيرا مع نصف كوب من زيت الزيتون، ونظفي بشرتك به جيداً حتى تتم إزالة جميع الأوساخ وبقايا المكياج المتراكمة على بشرتك.
4. مزيج زيت الزيتون وزيت جوز الهند: قومي بمزج نصف ملعقة من زيت جوز الهند مع نصف ملعقة من زيت الزيتون وكوب من الماء وملعقتين من شامبو الأطفال، ثم مرري المزيج على بشرتك بواسطة قطنة نظيفة للتخلص من المكياج، ثم اشطفي بشرتك.
5. زيت اللوز: قومي بمزج ملعقة من الحليب مع 3 قطرات من زيت اللوز، ومرري المزيج على بشرتك بواسطة قطنة نظيفة حتى تتأكدي من إزالة المكياج نهائياً، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

مقالات ذات صله