“إتش تي سي” تعلن عن نظارة الواقع الافتراضي “لينك”

كشفت شركة “إتش تي سي” عن نظارة جديدة للواقع الافتراضي صُممت خصيصاُ للعمل مع هاتفها الذكي الأحدث، “إتش تي سي يو11” HTC U11، وأطلقت عليها اسم “لينك” LINK.
وقالت الشركة التايوانية، التي تعد نظارتها “فايف” VIVE إحدى أبرز النظارات في سوق الواقع الافتراضي، إن “لينك” ستقدم مستوى للتتبع سداسي الدرجة، لتكون بذلك أول نظارة واقع افتراضي قائمة على الهواتف الذكية تقدم هذه الميزة.
ومع أن “لينك” صُممت للعمل مع “إتش تي سي يو11″، الذي أعلنت عنه الشركة في وقت سابق من الشهر الجاري، إلا أنها تأتي مع شاشة خاصة بها، أي أن الهاتف لن يُوضع داخل النظارة على غرار نظارتي “غير في آر” من سامسونغ و “داي دريم فيو” من غوغل، بل توصل مع الهاتف عن طريق كابل “يو إس بي-سي” USB-C.
وتأتي النظارة مع ذراعي تحكم مع أطراف مضيئة، وذلك على غرار نظارة الواقع الافتراضي الخاصة بشركة سوني، “بلاي ستيشن في آر”، هذا بالإضافة إلى كاميرا ومتحكمات تأتي معها في الصندوق، بحسب موقع UploadVR.
وتقدم نظارة الواقع الافتراضي “لينك” من إتش تي سي شاشتي LCD قياس كل منهما 3.6 بوصات وبدقة 1,200×1,080 بكسل مع معدل تحديث بواقع 90 هرتز. وتوفر النظارة مجال رؤية يبلغ 110 درجة. وهي تزن 554 غرام.

مقالات ذات صله