أيمن حسين على رادار الغرافة ومصطفى ناظم يقترب من الدوري الاماراتي

محمد خليل

يواصل لاعبو المنتخب الوطني، بخطف أنظار الأندية الخليجية نظراً لمستوياتهم الرائعة وعطائهم الممتاز، حيث اقترب مهاجم نادي النفط ايمن حسين من التوقيع لنادي الغرافة القطري، فيما جذب مدافع نادي الميناء مصطفى ناظم، انظار اندية اماراتية وقطرية تمهيداً لضمه في الموسم المقبل.

وقال مصدر داخل أروقة نادي النفط لـ(الجورنال) إن “لاعب المنتخب الوطني ونادي النفط أيمن حسين اقترب من التوقيع لنادي الغرافة القطري في الموسم المقبل ليخوض اول تجربة احترافية له”.
وأضاف “جرى أتفاق مبدئي بين ادارة نادي الخور القطري واللاعب أيمن حسين”، لافتاً إلى أن “المفاوضات تسير في الاتجاه الصحيح ومن المنتظر أن تكلل بالنجاح في نهاية الأمر، حيث ستتضح الصورة بشكل نهائي خلال الأيام المقبلة”.
وكان نادي الغرافة قد اعلن عن التعاقد رسمياً مع الفرنسي جان فرنانديز لتولي مسؤولية تدريب الفهود اعتباراً من الموسم المقبل ، ولمدة ثلاثة مواسم.
وقال رئيس جهاز الكرة في نادي الغرافة، محمود غزال في تصريح نشره الموقع الرسمي للنادي، إن “الكل يعرف اننا مرتبطون بعقود سارية مع 3 محترفين من بينهم ايمن حسين، والوحيد الذي لم نرتبط معه بعقد هو اللاعب الغاني رشيد سومايلا ، وعموماً هناك تواصل مع المدرب بشأن المحترف الجديد وعرضناً عليه أكثر من أسم والمدرب سيختار الأصلح”.
ومن المقرر أن يلتحق ايمن حسين بمعسكر الغرافة في الأول من أغسطس القادم ولمدة 20 يوماً، ولم يتحدد مكانه بشكل نهائي بعد، وإن كان في الغالب سيكون في النمسا.
وسيكون اللاعب ايمن حسين ثاني لاعب عراقي يتواجد في الدوري القطري للموسم المقبل بعد ان تعاقد نادي المرخية مع لاعب القوة الجوية سعد ناطق.
وكيل اعمال اللاعبين المحترفين نجم عبد الله في تصريح خاص لـ(الجورنال) إن “مدافع القوة الجوية سعد ناطق سيصل الى قطر في الأسبوع المقبل من اجل التوقيع رسمياً على عقد انضمامه لنادي المرخية القطري”.
عبد الله خص (الجورنال) في تصريح خاص، فيما يخص اهتمام الأندية الإماراتية والقطرية بمدافع المنتخب الوطني نادي الميناء، مصطفى ناظم.
وقال عبد الله إن “مدافع نادي الميناء مصطفى ناظم يستحوذ على اهتمام نادي شباب الأهلي الإماراتي الذي وضع المدافع ضمن أهدافه في العام المقبل”.
وأوضح أن “إدارة شباب الأهلي، تنتظر انتهاء إجراءات إنشاء النادي بعد دمج أندية (الشباب العربي-دبي الثقافي-الأهلي) بحسب تعليمات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم”.
وتابع أن “عدداً من الأندية القطرية أبدت اهتمامها ايضاً باللاعب، ولكن لا توجد مفاوضات رسمية حتى الان”.
ويعد مصطفى ناظم من أبرز اللاعبين في مركز قلب الدفاع، الذي يجيد ايضاً اللعب في وسط الميدان الدفاعي، بالإضافة الى صغر سنه، حيث يبلغ 25 عاماً فقط.
وبدأت مسيرة ناظم في الأندية العراقية عام 2010، حيث كانت بدايته مع نادي الديوانية، لينتقل بعدها الى نادي النجف وانهى مشواره مع غزلان البادية عام 2013 حين وقع للقوة الجوية، وفي عام 2014 وقع لنادي أربيل، وبعدها بعام وقع لنادي نفط الوسط، واخيراً انتقل الى صفوف الميناء مطلع الموسم الحالي.

مقالات ذات صله