أيرلندا تنعش آمالها باليورو بفوز ثمين على أوكرانيا

متابعة- الجورنال نيوز
أنعش منتخب أيرلندا الشمالية آماله في التأهل إلى الأدوار الإقصائية ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا، بعدما انتزع فوزا ثمينا ومستحقا 2 / صفر من نظيره الأوكراني في الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة للدور الأول للبطولة اليوم الخميس.

وافتتح جاريث مكاولي التسجيل لأيرلندا الشمالية في الدقيقة 49 من ضربة رأس متقنة، قبل أن يضيف (البديل) نيال ماكجين الهدف الثاني في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

ونجح منتخب إيرلندا الشمالية، الذي يشارك للمرة الأولى في المسابقة، بتلك النتيجة في تعويض خسارته صفر / 1 أمام بولندا في الجولة الأولى، ليحصد أول ثلاث نقاط له في المجموعة ويقفز للمركز الثاني مؤقتا قبل لقاء منتخب ألمانيا (المتصدر) مع بولندا في وقت لاحق اليوم على ملعب (دي فرانس).

في المقابل، ظل منتخب أوكرانيا، الذي خسر صفر / 2 أمام ألمانيا في لقائه الافتتاحي بالبطولة، بلا رصيد من النقاط، ليقبع في مؤخرة الترتيب ويتأزم موقفه بشدة في التأهل للدور الثاني عبر التواجد ضمن أفضل أربع ثوالث في المجموعات الست.

وتلتقي أيرلندا الشمالية مع ألمانيا يوم الثلاثاء المقبل على ملعب سان دوني في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة، فيما يواجه منتخب أوكرانيا نظيره البولندي في اليوم ذاته بمدينة مارسيليا.انتهى4

مقالات ذات صله