أمور تفعلينها تفسد رموشكِ الطبيعيّة.. أوقفيها!

جميعنا نريد رموشاً أكثر طولاً، وأكثر كثافة وسماكة، ولكن ماذا إن كان سعينا لذلك يزيد الأمور سوءاً وتعقيداً؟ من تجعيد الرموش أو رفعها  بطريقة خاطئة إلى تطبيق الرموش الاصطناعية بصورة غير صحيحة؟

إليِك جميع الطرق التي تفعلينها عن غير قصد والتي تفسد رموشكِ الطبيعية بدلاً من تعزيزها.

تطبيق وإزالة الرموش الاصطناعية بلا مبالاة

إن كنت تميلين إلى استخدام هذا النوع من الرموش في الكثير من الأحيان، فتذكري أن تكوني لطيفة للغاية مع عملية التطبيق والإزالة. حاولي استخدام أقل قدر ممكن من الغراء أو اللاصق على رموشكِ الطبيعية عند التطبيق، وأزيليها بواسطة الزيت وإيّاكِ وانتزاعها بيديكِ.

رفع رموشكِ بعد تطبيق الماسكارا

احرصي دائماً على رفع رموشكِ بواسطة الأداة المخصصة لذلك قبل تطبيق الماسكارا. فعل ذلك بطريقة معاكسة ستمنح رموشكِ مظهراً غير طبيعيّ ورموشاً مجعدة بصورة بشعة. ولكن الجزء الأسوء هو أنّ رموشكِ ستلتصق بالأداة واحتمال أن تُنتف بعض الشعيرات.

إزالة الماسكارا بطريقة خاطئة

إن كنتِ تنظفين مكياج عينيكِ وتفركين رموشكِ بطريقة قاسية لإزالة الماسكارا، فهناك احتمال أن تتسببي في فقدان رموشكِ بطريقة شبه دائمة. بدلاً من ذلك، حاولي أن تذيبي مكياجكِ بواسطة ماء micellar وامسحي بلطف بواسطة قطنة بقايا المكياج.

لمس عينيكِ أثناء النهار

 

مهما كان السبب، لا تلمسي عينيكِ ولا تضعي يديكِ عليهما! لن تتسببي فقط بانتزاع بعض الرموش بل ستدفعين البكتيريا إلى الجلوس على عينيكِ وسدّ البصيلات، ما يمنع نمو الرموش الجديدة.

نزع الرموش الاصطناعية عن طريقة شدّها إلى الخارج

تُمزج أو تُلصق ملحقات الرموش برموشكِ الطبيعية، لذلك حين تسحبين الصناعية منها إلى الخارج، فأنتِ تتخلّصين من رموشكِ الحقيقية، وهذا يمكن أيضاً أن يعيق نمو الشعيرات الجديدة في المستقبل.

 

مقالات ذات صله