أمانة مجلس الوزراء تنظم حملة دعم للعوائل العائدة الى ناحية الكرمة في الفلوجة

بغداد – الجورنال

أعلنت غرفة عمليات الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الخميس، تنظيم حملة بالتعاون مع احدى المنظمات لدعم العوائل العائدة الى ناحية الكرمة لتابعة لقضاء الفلوجة بمحافظة الانبار، مبينة انها ستقوم بحملات مماثلة تشمل العوائل العائدة إلى مناطق الفلوجة والصقلاوية والقيارة.

وذكر الغرفة في بيان تلقت (الجورنال) نسخة منه، إنه “استناداً الى توصيات اللجنة العليا للدعم الإنساني للنازحين، وبناءً على توجيهات خلية إدارة الأزمات المدنية، من خلال الاهتمام بالعوائل العائدة إلى مناطق سكناها بعد تحريرها من دنس عصاباتداعش الإرهابية، وتقديم الرعاية الخاصة لهم في اطار توجه الحكومة العراقية لاعادة الاستقرار، نظمت غرفة عمليات الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بالتنسيق مع منظمة مدخل العراق الصحي حملة دعم انساني واغاثة طارئة للعوائل العادة الى ناحية الكرمة لتوزيعها على عوائل ناحية الكرمة، والمقدمة من منظمة مدخل العراق الصحي، عبر شبكة إسناد العمل التطوعي، المشكلة داخل الغرفة”.

واضافت ان “دور غرفة عمليات الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تمثل بتقديم الدعم اللوجستي والتسهيلات اللازمة لمنظمات المجتمع المدني والحملات التطوعية، ضمن نشاط شبكة إسناد العمل التطوعي المشكلة داخل غرفة العمليات، حيث تم نقل 30 طناً من المواد الغذائية والصحية المتنوعة، شملت أكثر من 600 عائلة عائدة، وبلغت كمية الحصة الواحدة 50 كغم من تلك المواد”.

واشار الى انها “مستمرة بتقديم الدعم والإسناد لمنظمات المجتمع المدني والحملات التطوعية الشبابية والمتبرعين، من أجل تقديم المساعدات الغذائية والطبية العاجلة إلى العوائل النازحة والعائدة في عموم مناطق العراق”.

وتابع البيان أنه “ستنفذ في القريب العاجل حملات مماثلة تشمل العوائل العائدة إلى مناطق الفلوجة والصقلاوية والقيارة”.انتهى3

مقالات ذات صله