اخــر الاخــبار

أفضل طرق العلاج الطبيعية للعناية بالشعر في فصل الصيف

بغداد – متابعة

إن كلا من الحرارة والرطولة لا يؤثران على صحة الداخلية لجسم الإنسان فقط ، بل يمتد هذا الأثر على المظهر الخارجي له أيضا ، وفي الحقيقة العوامل التي تؤثر على الإنسان ليست العوامل الخارجية فقط ، فتوجد بعض العوامل الداخلية للجسم مثل العرق ، الذي يؤثر سلبيا على ملمس الشعر ، لذلك يناقش هذا المقال أفضل طرق العلاج الصيفية التي تحمي خصلات الشعر من التلف ، وتجعلها جيدة وجذابة خلال أيام الصيف الحارة .

جميع العلاجات الآتية يسهل توفيرها وتكون غير باهظة الثمن ، والتي تستخدم غالبا لعلاج بعض مشكلات الشعر مثل القشرة ، الشعر الخفيف ، التقصف وتجعيد الشعر وغيرها ، وهذه المشكلات تتفاقم خلال فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة ، لذلك يمكنك متابعة هذا الموضوع للتعرف على العلاجات المثالية للعناية بالشعر .

طرق طبيعية للعناية بالشعر صيفا:

1- عصير الخيار : يعتبر عصير الخيار مصدرا ممتازا لمضادات الأكسدة القوية التي تساعد على الحماية من مشكلات الشعر المرتبطة بفصل الصيف ، وهذا العلاج الطبيعي الصيفي ليس مناسبا للبشرة فقط بل يمكنه فعل العجائب للعناية بالشعر ، فيمكنك استخدام عصير الخيار لغسيل الشعر مرة أسبوعيا للوقاية من جفاف الشعر وتجعيده .

2– مخيض اللبن : يعمل مخيض اللبن كعامل مبرد ، والذي يستطيع فعل الكثير لخصلات الشعر ، وخاصة خلال موسم الصيف ، فلا يساعد مخيض اللبن على الوقاية من تلف الشعر الناتج عن     الحرارة والرطوبة فقط ، ولكنه يجعل خصلات الشعر تبدو كثيفة ولامعة .

3- شاي البابونج : يعد شاي البابونج الطازج ويترك ليبرد قبل استخدامه ، ثم يتم غسل خصلات الشعر بشاي البابونج البارد ، يساعد ذلك على مقاومة الحرارة والرطوبة ، تستخدم هذه الوصفة مرة أسبوعيا ، لتستطيع علاج الشعر بمكونات طبيعية والتخلص من التجاعيد ، كما يساعد في الحفاظ على خصلات شعر صحية ذات مظهر جيد خلال أيام الصيف الحارة .

4- زيت الزيتون البكر : يستطيع زيت الزيتون البكر علاج جميع المشكلات المتعلقة بموسم الصيف ، يتم تدفئة ملعقة من زيت الزيتون داخل الميكروويف ويستخدم لتدليك فروة الرأس ، تطبق هذه الطريقة 2-3 مرات شهريا ، لتحصل على خصلات شعر انسيابية بغض النظر عن ارتفاع درجات الحرارة .

5- عصير الليمون : إن التعرض للمياه التي تحتوي على الكلور وحرارة الشمس يمكن أن يسبب العديد من المشكلات الصحية المتعلقة بالشعر مثل القشرة ، وعلى الرغم من ذلك يمكن علاج مشكلة قشرة الشعر في فصل الصيف عن طريق استخدام عصير الليمون الطازج ، ويستخدم هذا العلاج المنزلي مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج .

6- صفار البيض : إن التعرق الزائد في فصل الصيف ربما يسبب فقدان خصلات الشعر للمعانها ، ولكن يمكن علاج فروة الرأس والشعر باستخدام هذا العلاج الطبيعي أسبوعيا والذي يحمي من مظهر الشعر الشاحب الخالي من الحياة ، يمكن استخدام صفار البيض مباشرة على فروة الرأس أو إضافة بعض المكون الأخرى إليه .

7- الزبادي : يعتبر الزبادي علاجا طبيعيا معجزا يمكن استخدامه لوقاية الشعر من الضعف في فصل الصيف ، يوضع الزبادي على فروة الرأس وخصلات الشعر ويترك لمدة نصف ساعة قبل شطفه بالماء البارد ، فتستطيع مضادات الأكسدة الموجودة به أن تحمي من تقصف الشعر والوقاية من حرارة الشمس التي تسبب تلفه على المدى الطويل .

8- ماء الزهر : يمكن أن يستخدم ماء الزهر على مدار العام لأغراض العناية بالشعر ، ولكن في فصل الصيف يمكنه فعل المزيد ، ويستخدم مباشرة لشطف الشعر أو يضاف القليل منه إلى الشامبو المستخدم ، وذلك حسب الرغبة ، يساعد ماء الزهر في الحفاظ على ترطيب الشعر طول الوقت .

9- زيت جوز الهند الدافئ : يجب تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند الدافئ خلال فصل الصيف ، لأنه يساعد في حماية الشعر من التلف الناتج عن الحرارة والرطوبة ، وذلك عندما يستخدم أسبوعيا ويترك طوال الليل ، فهذا العلاج البسيط يحدث فرقا كبيرا في صحة ومظهر الشعر .

10- عسل النحل : يساعد عسل النحل على حماية الشعر من التلف الناتج عن الشمس والحرارة ، فهو من المكونات الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف والمظهر الباهت ، يستخدم عسل النحل عن طريق تدليك فروة الرأس به للحصول على خصلات شعر رائعة خلال فصل الصيف .

مقالات ذات صله