أفضلية الأرض والجمهور ترجح كفة السيتي على حساب اليونايتد بديربي مانشستر المثير

متابعة – محمد خليل

يدخل مانشستر سيتي لقاء الديربي امام مانشستر يونايتد بأفضلية الارض والجمهور، حيث سيكون ملعب الاتحاد مسرحاً لمباراة القمة المؤجلة من الجولة الـ26 من البريميرليغ.

أصحاب الارض يبحثون عن الفوز الثالث على التوالي، واذا ما تحقق سيعزز من حظوظ الفريق في بلوغ دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، كون نقاط هذه المباراة ستكون بمثابة الستة نقاط، لانه لايفصل بين الفريقين سوى نقطة يتيمة.

متوسط ميدان السيتيزنز يايا توريه، قال في تصريح صحفي عقب خروج الفريق من نصف نهائي كأس الاتحاد الانكليزي، “أنا محبط للغاية. لم تكن المرة الأولى. حدث نفس الأمر معي مرتين. إذا لم نحصل على حكم أفضل في مباراة يوم الخميس فانني افضل خوض المواجهة دون حكام”.

وقال توريه: “ستكون مباراة مانشستر كبيرة جدا مواجهة مهمة”.

وتابع: “يتعين علينا القيام بعملنا وانتظار ما قد يحدث، نأمل أن نحظى بحكم جيد”.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الرابع برصيد 64 نقطة، حيث لعب 32 مباراة، انتصر في 19 وتعادل في 7 وخسر في 6 مباريات.

وعلى الجانب الاخر، سيحاول مانشستر يونايتد استغلال الفترة الرائعة التي يمر بها الفريق، بتأهله الى نصف نهائي كأس الاتحاد الاوروبي وتحقيقه لثلاث انتصارات متتالية في البريمير ليغ، من اجل الظفر بنقاط الديربي كاملة والثأر من مواجهة الذهاب التي انتهت بفوز السيتي بهدفين لهدف.

مدرب الشياطين الحمر، جوزيه مورينيو، اعترف بأفضلية فرص منافسه مانشستر سيتي في احتلال أحد المراكز الأربعة الأوائل بالدوري الممتاز.

وقال مورينيو، في تصريحات نقلها موقع “فور فور تو”: إن “مانشستر سيتي يلعبون الآن مباراة واحدة في الأسبوع حتى نهاية الموسم، في حين أن لدينا نصف نهائي الدوري الأوروبي، وهو مهم جدًا بالنسبة لنا”.

وأضاف: “من الواضح أن اللعب مباراة واحدة في الأسبوع يضع الفرق واللاعبين في مستويات أخرى، لذلك فإن الأمر صعب بالنسبة لنا ولكننا سنحاول”.

وتابع مدرب تشيلسي وريال مدريد السابق بقوله: “الأمر لا يتعلق بالبطولات التي نفوز يها أو لا نفوز، فأنا أشعر دائمًا أن الموسم مهم جدًا بالنسبة لي، وللاعبين وللنادي”.

وأتم حديثه قائلًا: “لقد فزنا بالفعل بكأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية، وإذا تمكنا من الفوز بالدوري الأوروبي، سنلعب السوبر الأوروبي في أغسطس ضد الفائز بدوري أبطال أوروبا، سيكون أمرًا رائعًا”.

ويحتل اليونايتد المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 63 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع.

مقالات ذات صله