أساليب طبيعية لجمال عيون المرأة بدون مكياج

العيون هي من أكثر المناطق التي تجذب في وجه المرأة ،  و الاهتمام بجمال العيون يجعل الوجه بالكامل ينعم بشكل براق و أكثر جاذبية لذا العناية بجمال الوجه أمر غاية في الأهمية ، و هناك العديد من الطرق و الوصفات التي تساعد على زيادة جمال العيون.
ومن أهم الأساليب التي من الممكن أن تتبع لاكساب العيون جمالا :
1. النوم المتوازن
لتحصلين على عيون صافية و جذابة و خالية من الإرهاق عليك الحفاظ على الحصول على عدد ساعات كافية من النوم ، و عليك أيضا أن تكون ساعات النوم في الليل حيث أن مهما طالت ساعات النوم النهارية فلن تعطي النتيجة المطلوبة .

2. تمارين الاسترخاء
البعض بعرف ضرورة تمارين الاسترخاء للجسم ، و لكن هل تعلمين أن عليك أن تقومين بإرخاء العضلات المحيطة بالعين مرتين على الأقل يوميا ، بأن تقومين بتغميض العيون و إسناد الرأس بوضع أكثر راحة ، و حاول ألا تكون أيا من عضلات العين و العضلات المحيطة بها مشدودة و هذا لمدة لا تقل عن عشر دقائق .

3. تناول غذاء متوازن
و بشكل خاص الأطعمة التي تحتوي على الخضروات و الفواكه ، لأن العيون تعكس حالة الجسم الصحية فلابد من أن يكون الغذاء يحتوي على كافة العناصر الغذائية المتوازنة ، لأن الفيتامينات و العناصر الغذائية تزيد من لمعة العين و بريقها .

4. تناول كميات من المياه
شرب كميات كبيرة من المياه تزيد من رطوبة العين ، و من ثم تساعد على شعور الفرد بالراحة ، فضلا عن أنها تساعد على زيادة لمعة العين و جمالها .

5. إزالة المكياج من العين
يجب عليك مسح المكياج تماما من العين قبل النوم ، لأن بقايا المساحيق التجميلية التي تبقى على الوجه عند النوم تعجل من التجاعيد و تجعل العين أكثر إرهاقا .

وهناك وصفات لتجميل العيون أيضا وهي :
1. ماء الورد لزيادة جمال العين
ماء الورد من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد على تنظيف و تجميل العين ، يمكنك أن تقوم بوضع قطرات ماء الورد المخفف بالماء المقطر في العين ، فسوف تساعد على تنظيف العين ، و يمكنك أن تقوم بعمل مكعبات الثلج من ماء الورد و تقوم بوضعه على العين فسوف تساعد على تهدئة العين من الالتهابات .

2. شرائح الخيار لتخفيف الانتفاخ
قم بوضع شرائح الخيار على العين ، و اتركها لمدة ربع ساعة قبل النوم ، فسوف تساعد على تهدئة العين من الانتفاخ و زيادة استرخائها . و يمكنك عصر الخيار و مسح الوجه بالكامل به فسوف تشعر بزيادة جمال الوجه .

3. زيت اللوز و النعناع
إذا كنت تعانين من الهالات السوداء فعليك بدهان عينيك بقطرات زيت اللوز و النعناع مرة يوميا قبل النوم ، و سوف تجد أن الهالات السوداء قد اختفت تماما في غضون إسبوع واحد .

4. التفاح و الجزر
يمكنك تناول التفاح و الجزر لتزيد من جمال العين و نضارتها ، و يمكنك أن تقوم بعصرهم ، و يمكنك أن تقوم بتبليل قطنة نظيفة بعصير التفاح و الجزر ، و قم بوضع القطنة على العين .

5. عسل النحل 
فور الاستيقاظ من النوم يمكنك تقطير العسل في عينيك ، سوف تشعر بحرقة بسيطة في عينيك و لكن هذه الحرقة سوف تزول و يزول معها كافة الالتهابات و تبقى العين براقة و صحية .

6. بياض البيض و الزبادي
يمكنك أن تقوم بخلط ملعقة من الزبادي و ملعقة من بياض البيض ، و توضع على الجفون مرة يوميا و تترك حتى تجف و سوف تلاحظ أن هذا سوف يقلل من التجاعيد .

7. كمادات الشاي
يمكنك أن تقوم بوضع باكيت الشاي في الماء المغلي ، و قم بتركها حتى تبرد و توضع في الثلاجة و بعد ذلك قم بوضعها على العين حتى تسحب الالتهاب من العين و تخفف من الألم .

8. البابونج
يتم وضع البابونج في الماء المغلي و بعد أن يبرد قم بغسل عينيك به لتنتهي من إرهاق اليوم قبل النوم .

مقالات ذات صله