اخــر الاخــبار

أزمة منذ أسبوع ولا حلول.. الأمانة تحمل الكهرباء و «غسل السيارات » مسؤولية انقطاع الماء «الكارثي » في العاصمة !!

بغداد – خاص

تنصلت امانة بغداد عن مسؤولية ما يجري من انقطاعات متكررة للماء في بغداد ولساعات طويلة في ظل ارتفاع درجات الحرارة ,وعدّت أن ما يجري سببه وزارة الكهرباء بقطع التيار عن المضخات وعدم التزام المواطن بالترشيد.

وقالت الامانة ان شمول مشاريع الماء بالقطع المبرمج للكهرباء ادى الى تذبذب وصول كمية المياه المناسبة لبعض مناطق اطراف العاصمة.

وذكرت الامانة في بيان٬ أن “وزارة الكهرباء٬ وبشكل مفاجئ٬ شملت مشاريع الماء الرئيسية بالقطع المبرمج للكهرباء ما جعلها تعتمد على المولدات لتشغيلها ما اثر في تشغيل المضخات اللازمة وتقليل كمية الماء الواصلة الى الشبكة”. واشار البيان الى ان “شمول المشاريع والمجمعات بالقطع المبرمج سيؤدي الى تذبذب وصول المياه بالكميات المناسبة الى مناطق اطراف العاصمة والمناطق البعيدة عن مشاريع التصفية”.

وبين ان “امانة بغداد في الوقت الذي تعتذر فيه عن ظهور الشحة في بعض اطراف العاصمة فانها تؤكد بذل الجهود للتنسيق مع وزارة الكهرباء لالغاء قراراها بشمول مشاريع الماء بالقطع المبرمج”. للحاجة الفعلية وتجنب هدره لاغراض سقي الحدائق المنزلية وغسل السيارات واهابت امانة بغداد بأهالي العاصمة بضرورة ترشيد وتقنين إستعمال الماء الصافي وعدم التجاوز على الشبكات والخطوط الرئيسية الناقلة للماء الصافي وتجنب التلاعب باقفال الماء

مقالات ذات صله