أخطاء مكياج 99% من النساء يصدقنها ويتبعنها!

ليس من المقبول وسط التطور الكبير الذي حصل في قدرة المرأة في الحصول على المعلومات في عالم التجميل والماكياج، أن تظل أسيرة أخطاء ترتكبها بصورة يومية وتؤثّر سلباً على إطلالتها، خصوصاً عندما تمضي ساعات وساعات على مواقع التواصل الاجتماعي وفيديوهات اليوتيوب لتتعلّم جديد عالم الماكياج. ياسمينة تلفت نظرك إلى أبرز هذه الأخطاء الشائعة في أوساط غالبيّة النساء التي حان وقت الانتباه لها، والتوقّف عن ارتكابها:
عدم استعمال الأصابع في الماكياج: أهم خبراء الماكياج العالميين يستعملون أصابعهم في مرغ الماكياج، لذا ليس من داع للهلع عندما ترين الأمر، واعرفي أنّ أصابع يديك يمكن أن تكون آداة لمرغ كريم الأساس في حال أردت الحصول على إطلالة طبيعية، أو ظلال العيون لضمان التألق بلوك السموكي.
الكونسيلر فاتح اللون وأول المستحضرات المستعملة: حان الوقت لتدحضي شائعات هذا المستحضر، التي هي – وللأسف – كثيرة، مثل اعتماده فاتحاً جداً لدرجة ظهوره أبيض في المنطقة المحيطة بالعينين، بدلاً من أن يكون متجانساً مع لون البشرة، أو وضعه قبل كريم الأساس، في حين استعماله من بعده هو الخطوة الأنسب.(عادات ماكياج سيّئة لا تنتبهين كم تظهرك أكبر سناً!).
الحواجب الكثيفة تليق بالجميع: صحيح أنّ كارا ديليفين وليلي كولينز وبروك شيلدز من قبلهما حققن هويّة جمالية مع الحاجبين الكثيفين، ولكن هذا لا يعني أنّ هذه الموضة تليق بك، فعند اختيارها عليك التنبّه إلى الجبين وشكل العينين.
مستحضرات الماكياج التي تحتوي الـ SPF كافية: عدد كبير من النساء يخترن الماكياج يتركيبة واقية من الشمس، ويتوقفن عن وضع الكريم المخصص لذلك، جاهلات أنّ نسبة الـ SPF ليست كافية على الإطلاق، ولا يمكن مطلقاً لأدوات الماكياج الحلول مكان واقي الشمس.
الماكياج سيء للبشرة: الحقيقة أنّك أنت التي تجعلينه سيئاً في حال لم تعرفي استعماله، ولم تحسني تحضير بشرتك له، ولم تزيليه قبل النوم، عدا ذلك هو ليس سيئاً كما تظنين وكما يُشاع.
تخلصي من اكثر المشاكل احراجاً وطبقي علاج سواد الرقبه الشديد
تجميل أسرة التحرير 11.08.2017
شاركي0 غرّدي شاركي0
علاج سواد الرقبه الشديد بخلطات طبيعية
في الوقت الذي تبحث فيه كلّ سيدة عن الطرق الطبيعيّة والعلاجات التي تحتاجها للعناية بالبشرة والوجه والمحافظة على اطلالتها الصافية، هناك مشكلة تتعرّض لها في اوقات معيّنة خصوصاً في فصل الصيف، تشكّل لها الازعاج والاحراج، الا وهي اسوداد الرقبة.
ان ظهور البقع الداكنة على الرقبة، وتحوّلها الى اللون الاسود الشديد، يعود الى عوامل عدّة، منها التعرّض لاشعة الشمس بشكل مستمرّ، التقدّم في السّن، قلّة النظافة الشخصيّة، تغير الوزن بشكل مفاجئ، الإصابة باضطرابات الغدة الدرقية، او سرطان المعدة، ارتداء بعض أنواع الاكسسوارات التي تترك بقعاً سوداء على الرقبة كونها تكون غير اصليّة، وغيرها الكثير من الاسباب الصحيّة او حتى الوراثيّة.
وللتخلّص من هذه المشكلة المزعجة والمحرجة، ستعرفك ياسمينة على ابرز الخلطات الطبيعية التي تستخدم في علاج سواد الرقبه الشديد:
الليمون وماء الورد: ان خلطة عصير الليمون وماء الورد، مفيدة جدّاً لتفتيح لون البشرة، من خلال تطبيقها على الرقبة وفركها جيّداً وتركها لبعض الوقت او حتى لساعات كي تحصلي على النتائج المطلوبة.
الليمون والعسل: يعتبر الليمون كما يظهر انه مكوّن اساسي لمعظم الخلطات التي تساهم في تبييض او تفتيح لون البشرة وازالة الاسوداد، ويمكن اضافة مكوّنات اخرى اليه، مثل العسل، ومزجهما معاً وتطبيق الخلطة على الرقبة لبعض الوقت ويمكنك ان تضيفي اليهما الحليب او زيت اللوز لنتائج سريعة ومضمونة.
الشوفان: للشوفان فوائد جماليّة كثيرة للوجه والبشرة، ويلعب دوراً ايضاً في تبييض وتفتيح لون البشرة، ومحاربة الاسوداد، ويمكنك خلطه مع لب الطماطم، وفرك الخليط على الرقبة وتكرار هذه الخلطة مرتين في الاسبوع على الاقلّ لتتخلصي من اسوداد الرقبة الشديد.

مقالات ذات صله