أخطاء غسل الوجه تجنبيها من أجل جمالك

 

 كلنا نعتمد على غسل وجوهنا لتنظيفها من الأوساخ والغبار والجزيئات الأخرى، وفي الواقع غسل الوجه هو الخطوة الأكثر أهمية في أي نظام للعناية بالبشرة، وكثير من الناس يعتبرون أنه أبسط جزء من روتين الجمال، ولكن لسوء الحظ معظمنا لا يقوم به بشكل صحيح.

غسل الوجه بطريقة خاطئة يساهم في الكثير من مشاكل البشرة بما في ذلك الجفاف والتهيج، والتزيت، وحب الشباب، والتجاعيد، والترهل المبكر وأكثر من ذلك.

من خلال دمج تقنية غسل الوجه بطريقة سليمة الى برنامجك اليومي للعناية بالبشرة، فإنه يمكنك التمتع بنضارة وحيوية في البشرة تظهرك اصغر سننا.

أخطاء أثناء غسل الوجة :

  1. الإكثار من غسل الوجه :

عدم تنظيف البشرة يمكن أن يسبب تراكم الخميرة التي يمكن أن تؤدي الى مشاكل كثيرة من مشاكل الجلد، لذلك من المهم غسل وجوهنا على فترات منتظمة على مدار اليوم، ولكن غسل الوجه كثيرا يمكن أن يسبب تهيج، وتعزيز إنتاج الزيوت واحمرار الوجه .

غسل الوجه مرتين في اليوم يعتبر بروتوكول جيد، حيث أول مرة يغسل في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم لإزالة الأوساخ والبكتيريا التي تراكمت أثناء النوم، و ثانيا غسله في الليل قبل الذهاب إلى الفراش .

إذا كنت بحاجة لغسل وجهك بين تلك الأوقات، لا تستخدم الصابون، وبدلا من ذلك يمكنك استخدم مناديل مرطبة ومطهرة ولكن لا تستخدمها بشكل مفرط .

  1. شطف الوجه بالماء الساخن :

استخدام الماء الساخن لغسل وجهك، وخصوصا خلال فصل الشتاء يمكن أن يكون مريح للغاية ولكنه يسبب جفاف بشرتك، وحتى غسل وجهك بالماء وهو بارد جدا يمكن ان يكون سيئ لأنه يهيج الجلد ويكسر الشعيرات الدموية .

الخيار الأفضل هو استخدام الماء الفاتر وله درجة حرارة الغرفة، وهذا سوف يساعد على إبقاء جلدك صحيا، ويمكن أيضا استخدام مياه صالحة للشرب، وتجنب غسل الوجه بماء ليس صالح للشرب لانه يحتوي على شوائب واملاح قد تضر بالبشرة .

  1. عدم إزالة الماكياج أولا :

صحيح أن غسل وجهك مع مطهر يساعد على إزالة الماكياج والغبار والجسيمات الأخرى من الجلد، ومع ذلك فإنه من المفيد إزالة الماكياج قبل غسل وجهك، وبهذه الطريقة يمكن للمطهر ان يعمل بشكل أفضل في عمق مسام الجلد وتنقيتها من جميع الشوائب والأوساخ .

لإزالة الماكياج يمكن استخدام مواد طبيعية مثل استخدام زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون، أو الحليب كامل الدسم باعتباره مزيل ماكياج طبيعي، حيث يتم تبليل القطنة في أي من هذه المكونات وتمريرها بلطف على الوجه لمحو كل بقايا الماكياج، وإيلاء اهتمام خاص لماكياج العين لان النوم بالماكياج يسبب أضرارا كبيرة لبشرتك .

  1. استخدام منظف خاطئ :

كثير من الناس يستخدمون مطهر للوجه، ولكن للأسف الكثير منا لم يتقن اختيار المطهر المناسب لبشرته، وينتهي به الى التضرر أكثر من النفع، وذلك بسبب أن هناك أنواع مختلفة من البشرات والتي لها متطلبات مختلفة، ولذلك يجب اختيار دائما نوع مطهر يتناسب مع نوع بشرتك .

المنظف الجيد يساعد على إزالة الأوساخ والماكياج والزيوت، ولكن لا يفقد الكثير من الزيوت الطبيعية للبشرة، بالإضافة إلى ذلك بعد استخدام المطهر يجب أن تشعر أن جلدك رطب وصحي .

تجنب استخدام المطهر الذي يحتوي على الصابون لأنها يمكن أن يجرد البشرة من الزيوت الطبيعية مما يسبب تهيج، وعليك شراء مطهر معتدل خال من الصابون ويكون لطيف على الجلد .

مقالات ذات صله